د. الفضالة يجتمع مع نظيريه في مجلسي "الشورى" و"الدولة" العمانيين

09 نوفمبر 2023




اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الأمين العام لمجلس الشورى، اليوم، مع سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى وسعادة السيد خالد بن أحمد السعدي أمين عام مجلس الدولة العمانيين، كل على حدة، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى سلطنة عمان الشقيقة بدعوة رسمية من مجلس الشورى.

جرى خلال الاجتماعين بحث العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتم التأكيدعلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين. وشهد الاجتماعين مناقشة آخر التطورات في غزة وتبادل الآراء بشأن دور البرلمانات في دعم القضية الفلسطينية، ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

كما تناول الاجتماعين الحديث عن جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المشتركة بين الجمعية والمجالس والبرلمانات العربية بما فيها مجلسي "الشورى" و"الدولة" بسلطنة عمان الشقيقة. 

وأشاد المسؤولان العمانيان برئاسة قطر للجمعية وما شهدته من تطور في أدائها، إلى جانب حضورها اللافت في مختلف المناسبات، ومشاركتها الفاعلة في المنتديات والمنابر البرلمانية الدولية، وتفاعلها القوي مع الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناصرتها  للقضايا ذات الاهتمام العربي والإسلامي، ودعمها لمواقف شعوبها وحكوماتها.  كما عبّرا عن إعجابهما بالبيانات القوية التي تصدرها الجمعية في إطار مواكبتها ومتابعتها الفورية لكافة المستجدات على الساحة وفي مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والبرلمانية.
 
وخلال الزيارة، حضر سعادة الأمين العام الجلسة الاستثنائية لمجلس الشورى العماني لانتخاب رئيس ونائبي المجلس للفترة العاشرة 2023-2027، والتي شهدت انتخاب سعادة السيد خالد بن هلال المعولي رئيسا للمجلس، وسعادة السيد طاهر بن مبخوت الجنيبي وسعادة السيد سعيد بن حمد السعدي نائبين للرئيس.   وعبّر سعادته عن إعجابه بإجراءات سير الجلسة الاستثنائية وآليات الانتخاب فيها، كما عبّر عن خالص تهانيه  لمجلس الشورى على نجاح عملية الانتخاب، وتوجه بالتهنئة إلى سعادة رئيس المجلس الشورى لإعادة انتخابه رئيسا للمجلس للمرة الرابعة على التوالي، وإلى نائبيه بمناسبة انتخابهما من قبل أصحاب السعادة الأعضاء نائبين للرئيس.