جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تشيد بدعم قطر وعدد من الدول العربية للسودان

10 مايو 2023




أشادت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية بدعم كل من دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وجمهورية مصر العربية، لجمهورية السودان الشقيقة، التي تشهد قتالاً بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.



وثمّنت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في بيان موقع من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس الجمعية، الجهود التي تبذلها تلك الدول في مساندة الشعب السوداني الشقيق، ودعمها الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حاليًا بسبب استمرار القتال.



وعبّرت الجمعية، في بيانها عن تقديرها لكافة المساعدات المادية والعينية التي بادرت تلك الدول بتقديمها إلى السودان، فور اندلاع القتال بين الأطراف المتحاربة، حيث سيّرت الدول العربية رحلات جوية لنقل مساعدات تنموية وغذائية وطبية ومستشفيات ميدانية لإغاثة الشعب السوداني الشقيق ودعمه.



كما عبّرت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في بيانها، عن تقديرها للسعي الحثيث لتلك الدول لإيقاف القتال الدائر في السودان، من خلال جهود الوساطة التي تقوم بها، واستضافة محادثات بين كافة الأطراف ودعوتها إلى الحوار والطرق السلمية لتجاوز الخلافات بينها. 

وتطلعت الجمعية إلى أن تثمر تلك الجهود عن إيقاف فوري للقتال، وتجنيب المدنيين تبعاته. 

وفي ختام بيانها، دعت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، ومقرها دولة الكويت، كافة المنظمات الإنسانية والإغاثية العربية والدولية والأممية، للقيام بدورها نحو مساعدة الشعب السوداني الشقيق والوقوف إلى جانبه في مثل هذه الظروف.