A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> رئيس مجلس الشورى يزور مشروعي مترو الدوحة والخزانات الاستراتيجية الكبرى بمنطقة الثمامة >>

رئيس مجلس الشورى يزور مشروعي مترو الدوحة والخزانات الاستراتيجية الكبرى بمنطقة الثمامة

10 يوليو 2018



  • newsimage


 قام سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس بزيارة اليوم لمشروع مترو الدوحة، اطلعوا خلالها على سير العمل في المشروع والمراحل التي تم إنجازها.

كما قام سعادته وعدد من أعضاء المجلس بزيارة لمشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى بمنطقة الثمامة ، حيث اطلعوا على آلية تشغيل المشروع والتقنيات الحديثة المستخدمة فيه.

وقال سعادة رئيس مجلس الشورى في تصريح للصحفيين إن ما شاهده خلال الزيارتين يبعث على الاعتزاز والاطمئنان على المستقبل، ويؤكد مجدداً قدرة أبناء الوطن على صنع الإنجازات وتحويل الطموحات إلى واقع ملموس رغم الحصار الجائر المفروض على البلاد ، مضيفاً بأن كل ذلك تمّ بعون من الله ثم بفضل حكمة وتوجيهات ومتابعة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي اعتمد التخطيط السليم والمدروس منهجاً في تسيير شؤون الدولة، والرؤية الاستراتيجية الشاملة طريقاً للتطوير والتحديث والإنجاز وتأمين المستقبل لأجيالنا القادمة .

وأكد سعادته أن مشروع مترو الدوحة والذي يُعد من أكثر مشروعات النقل تقدماً في المنطقة، ويستخدم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، يعتبر إضافة كبرى لإنجازات البلاد ، ودرساً قوّياً لكل من يحاول تعويق مسيرتنا التنموية وإشغالنا بمعارك جانبية وهامشية عن قضايانا الأساسية في البناء والتقدم ورفعة الوطن وخدمة المواطن .

وأشاد سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود بمشروع الخزانات الكبرى والتي أطلق سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير المرحلة الأولى من ضخ المياه في المشروع يوم /الخميس/ الماضي، وقال سعادته إن هذه الخزانات والتي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم ستؤمن احتياجات البلاد من المياه في الحاضر والمستقبل ، وبما يُسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير متطلبات التنمية من المياه .

وأعرب سعادة رئيس مجلس الشورى باسمه وباسم أعضاء المجلس عن الإشادة والتقدير لجهود الحكومة الموقرة وما تقوم بتنفيذه من خطط تنموية ومشروعات كبرى لخير الوطن والمواطن وبكل كفاءة واقتدار رغم ظروف الحصار.