رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس البرلمان الإيرلندي

11 ديسمبر 2023




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد شون أو فيرغيل رئيس البرلمان في جمهورية إيرلندا، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليًا لحضور "منتدى الدوحة". 

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون البرلماني القائمة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، فضلاً عن مناقشة آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما الأوضاع الإنسانية المأسوية في القطاع.

وضمن هذا الإطار، ثمّن سعادة رئيس المجلس، مواقف البرلمان الإيرلندي الداعمة للقضية الفلسطينية، ورفضه للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة. وفي هذا السياق، أكد الجانبان على دور البرلمانات في دعم جهود السلام وتعزيز الأمن.

بدوره، ثمّن رئيس البرلماني الإيرلندي، الدور البارز والريادي لدولة قطر في إحلال الأمن والسلم الدوليين، عبر جهود الوساطة التي تقودها على المستوى الإقليمي والدولي، ودعوتها للحوار كسبيل لحل كافة المشاكل والخلافات. 

وعبر رئيس البرلمان الأيرلندي عن امتنان الشعب الأيرلندي لجهود دولة قطر التي أسفر عن إطلاق سراح الرهينة الإيرلندية التي كانت محتجزة لدى "حماس"، مؤكدًا أن تلك الجهود الإنسانية النبيلة هي محل تقدير لدى أيرلندا حكومةً وشعبًا.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الأعضاء، والأمين العام للمجلس.