رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس مجلس النواب الأردني

12 ديسمبر 2023




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليًا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشاد سعادة رئيس مجلس النواب الأردني بالتطورات الملحوظة التي تشهدها البلاد في شتى المجالات، منوهًا بنجاح النسخة الحادية والعشرين لمنتدى الدوحة التي اختتمت أعمالها يوم أمس الاثنين، وشهدت تفاعلاً إيجابيًا من قبل المشاركين، نتج عنه مجموعة من الأفكار والرؤى التي ستسهم في إيجاد حلول لأبرز المشاكل التي تواجه العالم.

كما تطرق الاجتماع، إلى العدوان المتواصل التي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يعانيه الأشقاء الفلسطينيون من مأساة إنسانية، حيث أكد الجانبان على ضرورة بذل الجهود البرلمانية لدفع المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان ووقف إطلاق النار وحماية الفلسطينيين العزل.

وضمن هذا السياق، ثمّن رئيس مجلس النواب الأردني، دعم دولة قطر، وفق توجيهات قيادتها الحكيمة، للأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كل أشكال الدعم لهم، وسعيها الدؤوب لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

بدوره، أشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، بالدور الأردني البارز في دعم القضية الفلسطينية، مجددًا موقف دولة قطر الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

حضر الاجتماع سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الأعضاء، والأمين العام للمجلس، كما حضره سعادة السيد زين مفلح اللوزي السفير الأردني لدى البلاد.