A + A A -
مجلس الشورى >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية >>

مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية

13 مايو 2019



  • newsimage
  • newsimage


عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.

في بداية الجلسة إطلع المجلس على مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وقرر إحالته إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس .

وناقش المجلس التقرير التكميلي للجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول طلب المناقشة العامة بشأن الخطة الوطنية للأمن الغذائي .

وأشاد المجلس بجهود الحكومة الموقرة من خلال لجنة الأمن الغذائي لمواجهة تداعيات الحصار الجائر المفروض على البلاد ، بتوفير السلع الأساسية للمواطنين والمقيمين وزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وبجودة عالية ، والعمل لضمان الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي وفقاً للخطط الحالية والمستقبلية .

وأوصت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في تقريرها بتنظيم الإنتاج الزراعي والحيواني والاهتمام بالتطوير البيولوجي للمنتج القطري، كما أوصت بزيادة دعم الدولة للمزارع القطرية ومشاريع الأمن الغذائي المنتجة كدعم الكهرباء والتمويل والتسويق لزيادة الانتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي وفتح أسواق عالمية للتصدير ، وكذلك تشجيع التصنيع الغذائي للاستفادة من الإنتاج الزراعي والحيواني وتحويله إلى سلع طويلة الأمد للاستهلاك المحلي والتصدير .

وبعد مناقشة مستفيضة لتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية التكميلي ، وافق المجلس على التقرير وقرر إحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة الموقرة .

 

وخلال الجلسة أحاط سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس 

علماً باجتماعه يوم الثلاثاء الماضي مع سعادة السيد ريفيرين نديكوريو رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بوروندي حيث تم بحث علاقات التعاون بين دولة قطر وجمهورية بوروندي وسبل دعمها وتطويرها خاصة في المجال البرلماني ، إلى جانب استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أحاط سعادته المجلس علماً بمضمون الرسالة الخطية التي تسلمها من سعادة السيد نورلان نعمتولين رئيس مجلس النواب بجمهورية كازاخستان والتي قام بتسليمها يوم الأربعاء الماضي سعادة سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة ، وتضمنت تجديد الدعوة لسعادة رئيس مجلس الشورى للمشاركة في الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول أوراسيا (أوروبا وآسيا ) المقرر عقده بمدينة نورسلطان عاصمة جمهورية كازاخستان في سبتمبر القادم .

وفي ختام الجلسة اطّلع المجلس على تقرير من وفده المشارك في مؤتمر الدورة الرابعة والعشرين للجنة التنفيذية والاجتماع الرابع للفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد مؤخراً في القاهرة .