وفد من مجلس الشورى يجتمع مع رئيس البرلمان التركي

15 فبراير 2024




اجتمع وفد من مجلس الشورى برئاسة سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية التركية اليوم، مع سعادة البروفيسور نعمان كورتولموش رئيس البرلمان التركي.

وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوفد للبرلمان في الجمهورية التركية بغرض تبادل الخبرات وتعزيز التفاهم والتعاون الدولي. 

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس البرلمان التركي بوفد مجلس الشورى، مشيدًا بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الصديقين. وأكد على أهمية هذه الزيارة، وأنها ستسهم بلا شك في زيادة التنسيق والتعاون بين الجانبين. 

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى والبرلمان التركي  وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا، حيث أكد وفد مجلس الشورى على ضرورة زيادة تنسيق المواقف بين المجلسين وتوحيدها  في مختلف القضايا، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين والأمة الإسلامية.

كما اجتمع وفد مجلس الشورى، مع سعادة السيد خلوصي أكار النائب في البرلمان التركي، ورئيس مجموعة الصداقة التركية القطرية، واستعرضا تعزيزها، فضلاً عن استعراض آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

وعلى هامش الاجتماع، حضر وفد المجلس جانبا من جلسة البرلمان التركي، كما قام الوفد  بجولة في مبنى البرلمان، واطلعوا على أساليب سير العمل و وأنظمتها. 

ويضم وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي كلاً من، سعادة السيد سعد بن أحمد المهندي، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر،  أعضاء مجلس الشورى.

كما شارك سعادة الدكتور  نايف بن جاسم العبدالجبار القائم بالاعمال بالإنابة بسفارة قطر لدى تركيا في برنامج زيارة الوفد اليوم.