A + A A -
مجلس الشورى >> آخر الاخبار >> مذكرة تفاهم أصبحت على ضوئها قطر عضوا مراقبا لبرلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي >>

مذكرة تفاهم أصبحت على ضوئها قطر عضوا مراقبا لبرلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي

15 يونيو 2019



  • newsimage
  • newsimage


تم التوقيع هنا بالمقر الرئيسي لبرلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي على مذكرة تفاهم بين دولة قطر ممثلة بمجلس الشورى وبرلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، والتي على ضوئها أصبحت دولة قطر عضوا مراقبا في برلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

وقع على المذكرة من الجانب القطري سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، ومن جانب برلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي سعادة السيد الياس كاستيلو رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي.

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على تعزير التعاون البرلماني والتبادل السياسي لتقوية أواصر الصداقة بين دولة قطر ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي وللمساهمة في تجاوز الحصار المفروض على دولة قطر وإحلال السلام بين الشعوب وتعزيز قنوات التواصل البرلماني بين الطرفين وتبادل المعارف والتجارب البرلمانية في المجالات التشريعية والرقابية والإدارية وإثراء نقاط الالتقاء المشتركة والعمل من أجل إحلال السلام في العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم بين الجانبين وجرى خلاله استعراض العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى وبرلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي وسبل دعمها وتطويرها، كما تم خلال الاجتماع استعراض القضايا المطروحة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة الـ35 لبرلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

حضر الاجتماع سعادة السيد خالد بن عبدالله البوعينين رئيس لجنة الصداقة القطرية مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي وعدد من أعضاء مجموعة الصداقة القطرية مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي وسعادة السيد سعد بن مبارك الجفالي النعيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية بنما.