A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشيد بتوجيهات سمو الأمير لتقليل الآثار المترتبة على وباء كورونا المستجد >>

مجلس الشورى يشيد بتوجيهات سمو الأمير لتقليل الآثار المترتبة على وباء كورونا المستجد

16 مارس 2020



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.

في بداية الجلسة أشاد سعادة رئيس المجلس بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" خلال ترؤس سموه يوم أمس اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات الخاص بمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وحزمة القرارات والإجراءات التي وجّه سموه بالشروع فيها من أجل تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين والمقيمين وفي مقدمتها توفير الأمن والحماية لهم من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، لضمان استمرار ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وأكد سعادته أن مجلس الشورى والذي ظل متابعا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا منذ بدايتها يقف داعماً ومسانداً لتوجيهات حضرة صاحب السمو من أجل السيطرة على هذا الوباء ومنع انتشاره في البلاد والتعاون الكامل مع الحكومة الموقرة لتحقيق هذا الهدف.

وأعرب مجلس الشورى عن بالغ ارتياحه للتوجيهات السامية وللقرارات والإجراءات التي وجّه سموه باتخاذها، مؤكدا أنها قد عبّرت عن رغبات المواطنين ووضعت الجميع أمام مسؤولياتهم ، داعياً إلى ضرورة الالتزام التام بها ، وتعزيز التنسيق بين كافة أجهزة الدولة وفئات المجتمع لتنفيذها وتقليل الآثار المترتبة على هذا المرض.

وأشاد المجلس بجهود اللجنة العليا لإدارة الأزمات برئاسة معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس اللجنة، وكل الجهات العاملة في إطارها وبشكل خاص وزارة الصحة العامة. كما أشاد بتفهّم المواطنين والمقيمين لما تم اتخاذه من إجراءات ، وتعاونهم مع جهات الاختصاص في تطبيقها.

وأعرب مجلس الشورى عن ثقته بقدرة دولة قطر ، بعون من الله ، وبتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وبوعي وجهود أبناء قطر والمقيمين على أرضها الطيبة بالقضاء على هذا الوباء في أقرب وقت ممكن ومعالجة آثاره.

وبعد مناقشات مستفيضة ، تقدم المجلس ، انطلاقاً من دوره ، بعدد من المقترحات والتوصيات للحكومة الموقرة للمساهمة في دعم إجراءاتها وجهودها المقدرة لمكافحة هذا المرض ، سائلا المولى عزّ وجلّ أن يحفظ قطر وأميرها وشعبها والمقيمين على أرضها من كل سوء ومكروه.