رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد برلماني فرنسي

18 أبريل 2024




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع وفد من مجلس الشيوخ بالجمهورية الفرنسية، برئاسة سعادة السيد يدريك بيرين عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بالمجلس، الذي يزور البلاد حاليًا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، كما تم التطرق إلى جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول الاجتماع، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، والعدوان المتواصل من قبل القوات الإسرائيلية على القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث استعرض رئيس مجلس الشورى جهود دولة قطر بقيادة أمير البلاد المفدى الرامية إلى وقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء.

وضمن هذا الإطار، أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، على الدور المهم للبرلمانيين في التأثير على القرار السياسي، وحث الحكومات على اتخاذ موقف حاسم ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية تجاه ما ترتكبه قوات الاحتلال من مجازر وحشية بحق المدنيين العزل.

من جانبه، أشاد الوفد بجهود الوساطة القطرية لوقف الاقتتال والدعوة إلى وقف إطلاق النار، كما نوه الوفد الفرنسي بالدور القطري على الساحتين الإقليمية والدولية، والداعي إلى حل كافة الخلافات بالحوار والطرق السلمية، مؤكدًا أن دولة قطر تلعب دورًا مهمًا كوسيط حيادي لتعزيز التوافق الدولي.
 
حضر الاجتماع، سعادة الدكتورة حمدة بن حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد محمد بن فهد المسلم، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي عضوا المجلس.

كما حضر الاجتماع، سعادة السيد جان باتيست فافر، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.