A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> نائب رئيس مجلس الشورى تجتمع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي >>

نائب رئيس مجلس الشورى تجتمع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

20 مارس 2022



  • newsimage


اجتمعت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى اليوم، مع سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة في جزيرة بالي الإندونيسية.

 

وخلال الاجتماع، عبرت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى عن تقديرها لأنشطة الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدة على دعم دولة قطر لأنشطة الاتحاد الرامية إلى تعزيز السلم والأمن الدوليين من جهة، وتعزيز التعاون بين الاتحاد والمجالس البرلمانية والمنظمات الدولية والاقليمية في جهود التنمية المستدامة من جهة أخرى.

 

من جانبه، عبر سعادة السيد دوارتي باتشيكو عن شكره لدولة قطر، وتقديره لمبادرات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على الصعيد الدولي ودعمه الكبير للدول النامية وللقضايا العادلة في العالم، كما عبر عن إعجابه بالتطورات الهامة التي تشهدها دولة قطر في تعزيز المشاركة الشعبية.

 

وأشاد سعادة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بالتنظيم الجيد لانتخابات مجلس الشورى وبنشاط المجلس على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، مؤكداً استعداد الاتحاد لمواصلة التعاون المثمر مع المجلس في شتى المجالات.

 

حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن علي السليطي عضو مجلس الشورى وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.