مجلس الشورى يشارك في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية في أذربيجان

21 سبتمبر 2023




يشارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، والذي بدأ اليوم في العاصمة الأذربيجانية باكو ويختتم أعماله غدًا الجمعة.

يمثل مجلس الشورى في اجتماع اللجنة كل من، سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي عضوا مجلس الشورى.

وخلال الاجتماع، تم انتخاب أعضاء المكتب، كما استعرض الاجتماع تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية حول عمل اللجنة.

كما سينظر الاجتماع في عدد من مشروعات القرارات ومنها: إجراءات تعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث الثقافي في آسيا، والتكامل الآسيوي عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعاون في مجال العدالة الصحية في آسيا، وقرار حول البرلمانيين الآسيويين ضد الفساد، وقرار حول النساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية، وتعزيز الحوار والوئام بين أتباع ديانات العالم، والتعاون القانوني والتشريعي في محاربة تهريب المواد الثقافية في آسيا، وقرار حول التعاون الفعال في محاربة الإتجار غير المشروع بالمخدرات في آسيا.

وكان سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى، قد ترأس في وقت سابق، الاجتماع التنسيقي لممثلي مجالس وبرلمانات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. حيث تم خلال الاجتماع تنسيق المواقف والرؤى بين ممثلي المجالس الخليجية المشاركة في اجتماع اللجنة.