نائب رئيس مجلس الشورى لـ/قنا/: مشاركة المرأة في انتخابات المجلس البلدي تبرز دورها في جهود التنمية الوطنية

22 يونيو 2023




 أشادت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، بمشاركة المرأة القطرية في مختلف التجارب الانتخابية في البلاد، وعلى وجه الخصوص في انتخابات المجلس البلدي، سواء مرشحة أو ناخبة، مؤكدة أن تلك المشاركة تبرز الدور المهم الذي تضطلع به في جهود التنمية وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

ولفتت سعادتها، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إلى الإحصائيات التي تؤكد أهمية دور المرأة، حيث قالت في هذا الصدد "دائما ما تشير الإحصائيات إلى ارتفاع نسب مشاركة المرأة في كل دورة انتخابية، وإقبالها على التصويت واختيارها للمرشحين بناء على معيار الكفاءة"، مثمنة أداء عضوات المجلس البلدي في الدورات السابقة، وكفاءتهن وقدراتهن التي كانت عاملا أساسيا في اختيارهن لعضوية المجلس.

وفي هذا الجانب، نوهت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، بتحضيرات مختلف جهات الدولة استعدادا لإجراء انتخابات المجلس البلدي المركزي 2023 في دورته السابعة، مثمنة في هذا السياق الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية لإنجاح هذا الحدث المهم.

وأشارت سعادة الدكتورة السليطي إلى أن مثل تلك الاستعدادات والتجهيزات ستنعكس بشكل إيجابي على عملية التصويت، وستسهم بلا شك في تسهيل إجراءاته، متوقعة أن تلقى العملية الانتخابية للمجلس البلدي لهذه الدورة إقبالا من المواطنين، ومنوهة في هذا الصدد بتجربة المجلس البلدي وما شكلته من وعي متراكم لدى أفراد المجتمع.

وتابعت سعادة الدكتورة حمدة السليطي قولها "لقد كان لتجربة المجلس البلدي المركزي تأثير إيجابي على المشاركة الشعبية والسياسية منذ أن انطلقت أول انتخابات بلدية في العام 1999"، معربة عن ثقتها بوعي الناخبين في اختيار مرشحيهم بناء على عامل الكفاءة والأمانة والخبرة، وداعية إياهم إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات المجلس البلدي والاطلاع على البرامج الانتخابية للمرشحين.

وفي ختام تصريحها لـ/قنا/، أعربت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، عن أمنياتها الخالصة بالتوفيق والنجاح لجميع المرشحين، وأن يصل إلى عضوية المجلس البلدي المرشح الكفء الحريص على مصلحة الوطن والمواطن.