جهات برلمانية تهنئ قطر بمناسبة نجاحها في تنظيم كأس العالم

22 ديسمبر 2022




تلقى مجلس الشورى عدداً من الرسائل من المنظمات البرلمانية عبّرت فيها عن تهنئتها لدولة قطر بمناسبة نجاحها في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي أقيمت خلال الفترة من العشرين من نوفمبر الماضي وحتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

 

وفي هذا السياق عبّر سعادة صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة باسمه وباسم أعضاء المجلس عن التقدير العميق للجهود الكبيرة التي قامت بها دولة قطر من تنظيم متميز لفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022). وقال غباش، الذي شهد المباراة النهائية للبطولة، إن هذا الحدث العالمي خرج على أفضل ما يكون، وبصورة مشرّفة لكل دول الخليج العربي.

 

وأكّد سعادة السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أن دولة قطر اعتادت إضفاء لمسة فريدة من الابداع والإتقان من خلال مختلف التظاهرات التي تحتضنها، مشيراً إلى أنها نموذجاَ للاحترافية والتفاني والتحديات ومثالاً للدولة التي لا تعترف بالمستحيلات. وعبّر قوجيل الذي شهد حفل افتتاح البطولة في استاد البيت المونديالي عن الفخر والاعتزاز والانبهار بتنظيم هذه البطولة.

 

كما هنّأ سعادة السيد روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني دولة قطر حكومةً وشعباً بمناسبة النجاح الباهر لكأس العالم. وأكّد على أن البطولة انطلقت من دوحة العرب حاملة رسائل الإنسانية والمحبة والتعاون في ظل ما يشهده العالم من أزمات وحروب، مشيراً إلى أن قطر أرسلت رسالة واضحة لكل من شكّك في قدرة الدول العربية على استضافة مونديال عالمي.

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور أحمد محمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة عن الاعتزاز باستضافة دولة قطر لكأس العالم كأول دولة عربية، واصفاً حفل افتتاح البطولة بالباهر، وأنه حظي بإعجاب العالم أجمع. وأكّد أن دولة قطر جسّدت مكانتها الإقليمية والدولية من خلال ما قدمته من صورة حضارية وهوية عربية وإسلامية تفتخر بها شعوب العالم قاطبة. وعبّر أيضاً عن خالص تهانيه والشعب الفلسطيني بنجاح دولة قطر في تنظيم كأس العالم، الذي رفع اسم قطر وفلسطين والعرب، وكرّس الموقع الرفيع والمكانة اللائقة لهذه الأمة.

 

وتقدّم سعادة السيد محمد علي حمد رئيس الجمعية الوطنية الجيبوتي (مجلس النواب) بالتهنئة لدولة قطر على التنظيم المبهر لكأس العالم، بالرغم من المحاولات الغربية في تشويه صورة المونديال. وبيّن أنه حضر جانب من مباريات البطولة وانبهر من التنظيم، مؤكّداً أن ما قامت به دولة قطر فخر لكل العرب.

 

من جهته هنّأ سعادة السيد الياس بو صعب نائب رئيس مجلس النواب اللبناني دولة قطر على إنجازها الدولي الكبير في تنظيم كأس العالم، مؤكّداً أن قطر برهنت على ريادتها في التنظيم وأنها مثالاً يحتذى به، معبراً عن فخر الشعب اللبناني بهذا النجاح المتميز.

 

وفي الإطار ذاته، قال سعادة السيد روسلان ستيفانتشوك رئيس المجلس الأعلى الأوكراني إن احتفال قطر باليوم الوطني هذا العام يأتي في ظروف خاصة لتزامنه مع استضافة البلاد كأس العالم، مبيّناً أن استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي تم بنجاح كبير.

 

كما هنّأ كلا من سعادة السيد جورج فيوري رئيس مجلس الشيوخ، وسعادة السيد أنتوني روتا رئيس مجلس العموم في جمهورية كندا دولة قطر بمناسبة نجاحها في استضافة كأس العالم، وأشادا بالتنظيم المثالي للبطولة.

 

وهنّأت سعادة السيدة ميرلا فورتيونا عضوة البرلمان الروماني دولة قطر بمناسبة استضافتها لبطولة كأس العالم، مُقدّرة الجهود الهائلة التي بُذلت في تنظيم نسخة مثالية منها وفق أعلى المستويات.

 

كما هنّأ اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي دولة قطر لنجاحها في استضافة بطولة كأس العالم كأول دولة عربية وإسلامية تحتضن هذه التظاهرة العالمية.

 

وأكد سعادة السيد محمد قريشي نياس الأمين العام للاتحاد على أن دولة قطر شرّفت دول اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال ما وفرته من ظروف وما اتخذته من خطوات لإنجاح المباريات.

 

وأشاد نياس، بحرص دولة قطر على مراعاة القيم الإسلامية السمحاء وإشاعتها في العالم مما نجم عنه اعتناق عدد من المشجعين للدين الإسلامي الحنيف، والذي يواجه حملات الكراهية والإسلام فوبيا في مناطق عديدة من العالم.

 

يذكر أن مجلس الشورى استقبل عدداً من الوفود البرلمانية التي حضرت جانباً من فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال الفترة الماضية، حيث عبّروا عن إعجابهم بالتنظيم المحكم للبطولة، وبما تشهده البلاد من نهضة شاملة، وأكدوا على أن دولة قطر أثبتت بشكل قاطع قدرتها المتميزة على تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية وبمستوى لم يسبق له مثيل.