رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس مجلس النواب الشعبي بالإنابة في إندونيسيا

21 يناير 2018




اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم، مع سعادة الدكتور فضلي زون رئيس مجلس النواب الشعبي بالإنابة في جمهورية إندونيسيا والوفد المرافق.

جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعاون البرلماني وقد تم في هذا الصدد الاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية قطرية إندونيسية.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من القضايا الإسلامية ودور برلمانات الدول الإسلامية في دعمها والدفاع عنها في المحافل الدولية.

وقد عبر سعادة رئيس مجلس النواب الشعبي بالإنابة في جمهورية إندونيسيا عن التفهم لموقف دولة قطر من الأزمة الخليجية الراهنة والمتمثل في الحوار دون شروط مسبقة أو مساس بالسيادة، كما أعرب عن دعم وتأييد البرلمان الإندونيسي لوساطة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لرأب الصدع بين الدول الخليجية ، معبرا عن أمله في انتهاء الأزمة قريبا.

حضر الاجتماع سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين السكرتير العام لمجلس الشورى، وسعادة السيد محمد بصيري سيديهابي سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة وعدد من المسؤولين بمجلس الشورى.