مجلس الشورى يشارك في اجتماعات تنسيقية على هامش أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي

23 أكتوبر 2023




شارك مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع المشترك بين رؤساء المجموعات الجيوسياسية ورؤساء اللجان الدائمة بالاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد، التي تستضيفها العاصمة الأنغولية لواندا.
مثل مجلس الشورى في الاجتماع سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي عضو المجلس، رئيس اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي.
وبحث الاجتماع، عددًا من المسائل المتعلقة بعمل المجموعات الجيوسياسية، فضلاً عن استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجان الدائمة للاتحاد والتنسيق حولها.
كما استعرض رؤساء المجموعات الجيوسياسية أنشطتهم الرئيسية خلال الفترة الماضية، فضلاً عن بحث تعزيز التعاون فيما بينهم، بجانب مناقشة مساهمة اللجان الدائمة في استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي.

كما شارك سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي في وقت سابق اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية.
وخلال الاجتماع، اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مصغرة لصياغة عنوان توافقي حول الوضع في غزه، لتقديمه كبند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة باسم المجموعة الإسلامية.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتنسيق المواقف وتبني موقف موحد تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشارك سعادة العضو محمد بن مهدي الأحبابي اليوم أيضًا، في الاجتماع التنسيقي للجمعية البرلمانية الآسيوية. واستعرض المجتمعون تقريرًا بشأن أنشطة الجمعية خلال الفترة الماضية، وأنشطتها للفترة المستقبلية. كما بحث الاجتماع إمكانية التوصل إلى استراتيجية لتنسيق موقف موحد حول المسائل التي تهم أعضاء الجمعية البرلمانية الآسيوية.