نائب رئيس مجلس الشورى تلتقي عدداً من المسؤولين البرلمانيين الذين يزورون البلاد لحضور افتتاح بطولة كأس العالم

23 نوفمبر 2022




التقت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع عدد من رؤساء المجالس البرلمانية، ومسؤولين برلمانيين، الذين يزورون البلاد حاليا لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وضم اللقاء كلا من: سعادة السيد محمد علي حومد رئيس مجلس النواب الجيبوتي، وسعادة السيد فؤاد قديري نائب رئيس مجلس النواب المغربي، وسعادة السيد زكريا الحنيني رئيس الديوان المغربي، وسعادة السيد فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، والسيد نجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب المغربي.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى بضيوف البلاد، متمنيةً لهم طيب الإقامة، وأعربت  لهم عن شكرها لمشاركتهم في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، والتي تسعى من بين أهدافها العديدة، إلى التقريب بين الشعوب وتعميق أواصر الأخوة والصداقة.

من جانبهم، عبّر الضيوف عن سعادتهم بالمشاركة وانبهارهم وإعجابهم الكبيرين بالتنظيم المحكم للبطولة، وما شاهدوه على أرض الواقع من تجهيزات واستعدادات لاحتضان البطولة، معربين عن شكرهم لدولة قطر حكومةً وشعباً على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين في هذا السياق بالنهضة التي تشهدها دولة قطر، متمنيين كل التوفيق والنجاح لدولة قطر في هذه الاستضافة.

كما جرى خلال القاء استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

حضر اللقاء، كل من، سعادة السيد بادي بن علي البادي، وسعادة السيد أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة السيد خالد بن عباس العمادي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، وسعادة السيد ناصر بن حسن الكبيسي، أعضاء مجلس الشورى.

وعلى هامش اللقاء، قام الضيوف بجولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة "تميم بن حمد"، حيث اطلعوا على آليات عمل المجلس وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.