A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية >>

مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية

24 فبراير 2020



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود ، رئيس المجلس .

وفي بداية الجلسة ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع قانون بشأن حماية الرسوم والنماذج الصناعية .

وبعد المناقشة وافق المجلس على مشروع القانون المذكور وقرر إحالته مع توصيات المجلس بشأنه إلى الحكومة الموقرة .

وفي ختام الجلسة أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس على مشاركته والوفد المرافق في جلسة الاستماع البرلمانية التي انعقدت بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك يومي السابع عشر والثامن عشر من شهر فبراير الحالي تحت عنوان ( التعليم باعتباره مفتاح السلام والتنمية المستدامة : نحو تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ) . وعلى لقاءاته على هامش جلسة الاستماع مع عدد من كبار المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي.

كما أطلع سعادته المجلس على مذكرة التفاهم التي وقعها في نيويورك مع منظمة الأمم المتحدة ونصت على دخول مجلس الشورى والأمم المتحدة في ترتيبات مباشرة لإنشاء مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ، يعنى بالمشاركة البرلمانية في منع ومكافحة الإرهاب ، يكون مقره في دولة قطر وتغطي أنشطته برلمانات العالم .

وبموجب مذكرة التفاهم يقوم المكتب بتقديم المساعدات الفنية والتدريب لبرلمانات العالم لبناء القدرات للبرلمانيين من أجل فهم أفضل للمسائل المتعلقة بالإرهاب ومجابهتها ، ودعم تنفيذ المبادرات الرئيسية في إطار البرنامج المشترك للأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي بشأن دور البرلمانات في التصدي للإرهاب والتطرف العنيف المؤدي للإرهاب ، وتعزيز التنفيذ المتوازن والمتكامل لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة .