" الشورى" يعقد جلسته الأولى في دور انعقاده الثالث من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الـ(52)

24 أكتوبر 2023




عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته الأولى في دور انعقاده العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين، "بقاعة تميم بن حمد" بمقر المجلس، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، جدول الأعمال.

وفي البند الأول من جدول الأعمال، تلا سعادته المرسوم رقم 59 لسنة 2023 بدعوة مجلس الشورى لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين، ونصه:
مرسوم رقم (59) لسنة 2023 بدعوة مجلس الشورى لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول.
نحن تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر،
بعد الاطلاع على الدستور،
وعلى القانون رقم (7) لسنة 2021 بشأن مجلس الشورى،
وعلى المرسوم رقم (33) لسنة 2023 بفض دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشورى،
رسمنا بما هو آت:
مادة (1)
يُدعى مجلس الشورى لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين، وذلك في يوم الثلاثاء التاسع من شهر ربيع الآخر عام 1445 هجرية، الموافق للرابع والعشرين من شهر أكتوبر عام 2023 ميلادية.
مادة (2)
على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا المرسوم. ويُعمل به من تاريخ صدوره. ويُنشر في الجريدة الرسمية.
تميم بن حمد آل ثاني
أمير دولة قطر

بعد ذلك، رفع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، باسمه وباسم أعضاء مجلس الشورى، أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، على تفضل سموه بافتتاح دور انعقاد جديد للمجلس، في مسيرته الوطنية المباركة.

وثمّن سعادة رئيس المجلس وأصحاب السعادة أعضاء المجلس، ما جاء في خطاب سمو أمير البلاد المفدى من مضامين تعتبر منهاجًا لعمل المجلس ونبراسًا ينير طريقه، مشيدًا بما تحقق لدولة قطر من انجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي بقيادة وحكمة سمو الأمير.