نائب رئيس مجلس الشورى: المجلس يسير بخطى ثابتة نحو الإسهام في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030

24 أكتوبر 2023




أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أن المجلس يسير بخطى ثابتة نحو الإسهام في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وفق التوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".

وأشارت سعادتها، في تصريح لها بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين، أن مجلس الشورى وكونه السلطة التشريعية للبلاد، يسهم بشكل مهم ومحوري في جهود تحقيق التنمية الشاملة للبلاد، وفق توجيهات القيادة الرشيدة التي تولي المجلس رعاية وعناية خاصتين.

وثمّنت سعادتها، المضامين السامية التي جاءت في الخطاب السامي لأمير البلاد المفدى أمام مجلس الشورى في افتتاح دور الانعقاد الثالث، مؤكدة أن المجلس يستنير ويسترشد بتوجيهات سمو أمير البلاد المفدى "حفظه الله" في ممارسة أعماله المقررة في الدستور، ويستلهم من تلك التوجيهات مواقفه، ويضع أولوياته وفقًا لها.

وتطرقت سعادتها ضمن تصريحها، إلى أعمال المجلس خلال دور الانعقاد السابق، مبينة أن المجلس أبلي بلاءً حسنًا في دراسة وإقرار مشروعات القوانين، وإبداء المقترحات ومناقشة الموضوعات التي تهم المجتمع، وذلك انطلاقًا من حرص المجلس على تحقيق تطلعات المواطنين، يما يحقق المصلحة العليا للبلاد.

وبينت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، أن من أهم منجزات المجلس خلال دور الانعقاد الثاني، إنجازه لمشروع اللائحة الداخلية للمجلس، مبينة أن المجلس ناقش مشروع اللائحة خلال عدة جلسات عادية وجلستين غير عاديتين، مؤكدة أن تلك الجلسات شهدت تفهماً وانسجامًا كبيرًا بين كافة أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وحول استعدادات المجلس لدور الانعقاد الحالي، بيّنت سعادتها أن المجلس في سعي دائم لتطوير منظومته ورفع جاهزيته، انطلاقًا من حرصه الكبير على مصلحة الوطن والمواطنين، كما أنه في عمل دؤوب ومتابعة مستمرة للشأن العام، مشيرة إلى أن لجان المجلس في عمل مستمر ومتواصل، ومتابعة دائمة للموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، مستعينة في ذلك بلقاءاتها مع المسؤولين والمختصين من الجهات ذات العلاقة بالدولة.

وفي ختام تصريحها، ثمّنت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، جهود كافة أعضاء مجلس الشورى، " أصحاب الكفاءات العالية والذين يمتلكون خبرات واسعة في مجالات متعددة". كما أشادت سعادتها بجهود كافة منسوبي الأمانة العامة لمجلس الشورى الذي يسهمون في تيسير أعمال المجلس ويتولون الجانب الإداري وما يسند إليهم من أعمال تتعلق بعمل المجلس.