الأمين العام لمجلس الشورى: خطاب سمو الأمير تضمن أفكارًا نيرة تُبنى عليها خطط العمل

24 أكتوبر 2023




أشاد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين، لما تضمنه من أفكار نيرة وتوجيهات سديدة ستُبنى عليها خطط العمل وستُنفذ البرامج والمبادرات المختلفة، التي ستسهم بلا شك في مواصلة مسيرة إنجازات دولة قطر في شتى المجالات والقطاعات وتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية 2030.

ورفع سعادته في تصريح له بمناسبة افتتاح دور انعقاد مجلس الشورى، أسمى آيات الشكر والثناء، لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، لعناية واهتمام سموه الكبيرين بمجلس الشورى كسلطة تشريعية تتولى بحسب ما نص عليه الدستور، اقتراح القوانين ومراجعة وإقرار مشروعات القوانين والمراسيم بقوانين، وهو ما يعكس الدور الكبير الذي يقوم المجلس في الجانب التشريعي.

وشدّد على الدور المحوري الذي يلعبه مجلس الشورى في المجتمع، وفقا لاختصاصاته التي نص عليها الدستور، مثمناً اهتمام الدولة بالمجلس وتعاونها البناء معه من أجل تعزيز رفاهية أفراد المجتمع وتحقيق المصلحة العليا للبلاد.

وأكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، أن الأمانة العامة للمجلس تسعى دائمًا إلى تطوير عملها بما يتوافق مع متطلبات عمل المجلس التشريعي والرقابي.
وقال سعادته " الأمانة العامة لمجلس الشورى تضطلع بدور مهم محوري في عمل مجلس الشورى وتسهم بفاعلية في تسيير أعماله، وتقديم كافة أشكال الدعم الإداري والفني والاستشاري للمجلس للقيام بدوره على أكمل وجه".

وحول استعدادات الأمانة العامة للمجلس لدور الانعقاد الحالي، بيّن سعادته أن الأمانة العامة لمجلس الشورى في عمل متواصل ومستمر، سواءً خلال أدوار الانعقاد أو خلال فضها، مبينًا أن الأمانة العامة وعبر استعانتها بالكفاءات الوطنية المؤهلة، في تطور مستمر وتحسين متواصل سعيًا لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في كافة أعمالها، لافتًا إلى ما تقوم به الأمانة العامة من مهام متعلقة بتنظيم ومتابعة أعمال جلسات المجلس ولجانه المختلفة، والإشراف على مشاركات أصحاب السعادة الأعضاء ووفود مجلس الشورى في مختلف المحافل البرلمانية داخل البلاد وخارجها، ودعم العمل البرلماني بشكل عام.

وتطلع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، إلى أن يكون دور الانعقاد الحالي حافلاً بالإنجازات كأدوار الانعقاد السابقة، مثمنًا في هذا السياق جهود كافة أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى التي بذلوها. كما ثمّن سعادته تعاون وتجاوب كافة مؤسسات وجهات الدولة وتعاطيها بإيجابية مع الأمانة العامة لمجلس الشورى.