لجنة الشؤون الثقافية والإعلام بمجلس الشورى تزور الأردن وتجتمع مع رئيس مجلس النواب الأردني

25 أبريل 2024




اجتمعت لجنة الشؤن الثقافية والإعلام بمجلس الشورى، والتي تقوم بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية حاليًا، برئاسة سعادة السيد مبارك بن محمد الكواري رئيس اللجنة، مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني.
وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس النواب الأردني بأعضاء اللجنة، مشيدًا بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين. 

وأكد الصفدي على أهمية هذه الزيارة، مثمنًا حرص مجلس الشورى على تعزيز العلاقات بين الجانبين، والاطلاع على التجربة البرلمانية الأردنية، مما يسهم في رفع مستوى التعاون، ويخدم مصالح البلدين.
وخلال الاجتماع، استعرض الجانبان علاقات التعاون القائمة وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهة أخرى، اجتمع وفد أعضاء اللجنة، مع سعادة الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن، حيث جرى خلال الاجتماع الاطلاع على التجربة التعليمية الأردنية، كما تم استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

كما اجتمع أعضاء اللجنة أيضًا، مع سعادة الدكتورة هيفاء النجار وزيرة الثقافة بالأردن، وقد اطلع وفد مجلس الشورى من أعضاء اللجنة الثقافية والإعلام، على التجربة الثقافية الأردنية، وجهود الوزارة في هذا الجانب.
من جانب آخر، اجتمعت اللجنة مع لجنة الأخوة البرلمانية القطرية الأردنية بمجلس النواب الأردني، برئاسة سعادة المهندس هيثم الزيادين رئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع، تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني، كما تم التأكيد على أهمية تبادل الزيارات بين الجانبين، بهدف تنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

 ويضم وفد مجلس الشورى من أعضاء لجنة الشؤون الثقافية والإعلام كلاً من، سعادة السيد سعد بن أحمد المهندي، وسعادة السيد سعد بن أحمد المسند، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر.