مجلس الشورى يشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي

25 أكتوبر 2023




شارك مجلس الشورى اليوم، في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك ضمن أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد، والمنعقدة في العاصمة الأنغولية لواندا حاليًًا.

مثل المجلس في الاجتماع سعادة السيد خالد بن عباس كمال العمادي عضو مجلس الشورى.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع موضوع "تعزيز الوصول إلى طاقة صديقة للبيئة بتكلفة ميسورة، وضمان الابتكار، والمسؤولية، والإنصاف".

وفي مداخلة لسعادة العضو خالد العمادي حول موضوع النقاش، أشار سعادته إلى دور دولة قطر في مجال استخدام الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى استضافة الدوحة لمعرض إكسبو للبستنة خلال الفترة الحالية، والذي يقدم منصة عالمية لجهود مكافحة التصحر واستخدام تقنيات الزراعة الحديثة.

وتطرق سعادته خلال مداخلته، إلى جهود قطر في تعزيز استخدام الطاقة النظيفة، لافتًا إلى مبادرة قطر لزراعة10 ملايين شجرة بحلول 2030، والتي تأتي في إطار دعم الدوحة لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية خلال عام 2021.

كما أشار سعادته ضمن مداخلته في الاجتماع، إلى افتتاح محطة " الخرسعة" للطاقة الشمسية، في العام الماضي، مبينًا في هذا الجانب أن المحطة التي تبلغ مساحتها عشرة كيلومترات مربعة، وتتضمن ما يزيد على 1,800,000 لوحة شمسية، تسهم في تغطية ما يعادل 10بالمئة من احتياج البلاد من الكهرباء.

ولفت سعادته أيضًا، إلى الاستثمارات القطرية في صناعة السيارات الكهربائية، والتي تهدف من خلالها إلى تقليل الانبعاثات الكربونية عبر تعزيز قطاع صناعة السيارات الصديقة للبيئة.