دولة قطر تنضم إلى عضوية الجمعية البرلمانية الآسيوية

26 أكتوبر 2019




انضمت دولة قطر إلى عضوية الجمعية البرلمانية الآسيوية التي تعد ثاني أكبر تجمع برلماني في العالم بعد الاتحاد البرلماني الدولي .

وجاء انضمام دولة قطر إلى الجمعية البرلمانية الآسيوية، خلال مشاركة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، في أعمال الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للجمعية المنعقد في مدينة ريزا التركية حتى بعد غد/ الاثنين/ .

وعبر رؤساء الوفود المشاركون في الاجتماع عن ترحيبهم بانضمام دولة قطر إلى هذه الجمعية.. مؤكدين أن تواجد قطر في هذا التجمع الإقليمي يمثل إضافة نوعية لتعزيز العمل البرلماني المشترك في القارة الآسيوية.

من جهته أعرب سعادة رئيس مجلس الشورى عن الشكر لجميع المشاركين على ما عبروا عنه من دعم لعضوية دولة قطر في الجمعية البرلمانية الآسيوية.. وقال "أشكر كل من أدلى ببيانه وعبر فيه عن دعم دولة قطر ونعلم أنكم جميعا تؤيدون عضوية دولة قطر".

وجدد سعادته التأكيد على حرص دولة قطر على تعزيز العمل المشترك من خلال هذه المنظمة البرلمانية لما فيه خير شعوب القارة الآسيوية.

ولفت سعادته في هذا السياق إلى ما تتمتع به قارة آسيا من إمكانيات بشرية ومادية وثروات وخاصة في قطاع الطاقة تساهم بدور كبير في رفاهية العالم أجمع .

وتابع بالقول "نؤكد لكم أننا سنكون عضوا فاعلا بقدر استطاعتنا، محققين لأهداف الجمعية البرلمانية الآسيوية".. معبرا في الوقت ذاته عن الشكر لجميع الدول لقبول عضوية تيمور الشرقية لتكون مساهما أيضا في هذه الجمعية .

وتعتبر الجمعية البرلمانية الآسيوية من أهم المنتديات الدولية في العالم، وانتقلت رئاستها الدورية في الفترة 2017-2019، إلى تركيا، في الاجتماع الذي أقيم في كمبوديا في ديسمبر 2017.