مجلس الشورى يشارك في اجتماع طارئ للجنة فلسطين بالبرلمان العربي

27 ديسمبر 2023




شارك مجلس الشورى في اجتماع طارئ للجنة فلسطين بالبرلمان العربي، اليوم في العاصمة المصرية /القاهرة/، في إطار التحضير للجلسة الخاصة للبرلمان المقررة غدا /الخميس/ بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت عنوان /نصرة فلسطين وغزة/، لبحث مستجدات الحرب على غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية.

مثل مجلس الشورى في الاجتماع، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى عضو اللجنة.

وفي مداخلة لها خلال الاجتماع، أكدت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري على أهمية استمرار الجهود المتواصلة لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة القضية الفلسطينية، وأهمية إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتعامل مع الأوضاع الإنسانية المأساوية. 

كما شددت سعادتها على ضرورة وقف إطلاق النار باعتباره السبيل الوحيد لوقف نزيف الدماء في غزة، مطالبة بالالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسؤوليات الدولة القائمة بالاحتلال، وتحلي المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية.

كما أكدت سعادتها أن دولة قطر قيادة وحكومة وشعبا في طليعة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية بجميع مراحلها، ومواصلة تقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية والتنموية لتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان سعادة السيد عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، قد أكد خلال الاجتماع، دعم البرلمان العربي ومساندته للقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، موجها تحية إجلال وإكبار وتقدير للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، لصموده وكفاحه ونضاله المتواصل من أجل استعادة أرضه وحقوقه الثابتة والمشروعة، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وتجسيد حريته وحقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

واستنكر استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة وقطع كافة الخدمات الحيوية عن الأهالي من مياه وكهرباء ومواد غذائية، والقتل العشوائي في الضفة الغربية والقدس، والتصعيد الدموي ضد الشعب الفلسطيني، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين، وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.