A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشيد بنجاح منتدى الدوحة 2022 >>

مجلس الشورى يشيد بنجاح منتدى الدوحة 2022

28 مارس 2022



  • newsimage
  • newsimage


 عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

 

في بداية الجلسة، أشاد المجلس بنجاح النسخة الـ20 من منتدى الدوحة، التي عقدت تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى" حفظه الله"، تحت عنوان "التحول إلى عصر جديد".

 

ونوه المجلس بما جاء في كلمة سمو أمير البلاد المفدى أمام المنتدى، والتي أكد فيها سموه على موقف دولة قطر باتخاذ الحوار العقلاني القائم على الموازنة بين القيم والمصالح المشتركة، جنباً إلى جنب مع الوساطة لحل النزاعات بالطرق السلمية، بما يسهم في خدمة السلام والاستقرار والحلول العادلة للنزاعات.

 

وأكد المجلس على أن المنتدى نجح في إطلاق حوار حول التحديات التي تواجه العالم، كما أنه أسهم في تعزيز تبادل الأفكار وصناعة السياسات وتقديم التوصيات القابلة للتطبيق.

 

بعد ذلك، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

 

ثم ناقش المجلس، موازنته للعام 2022، والهيكل التنظيمي ولائحة شؤون العاملين به، وبعد مناقشات مستفيضة، أقر المجلس ميزانيته، فيما قرر استكمال مناقشة الهيكل التنظيمي ولائحة شؤون العاملين، في الجلسة المقبلة.

 

وتواصلت أعمال الجلسة، حيث اطلع المجلس على تقرير لمشاركة وفد المجلس في جلسة الاستماع البرلمانية السنوية المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت بمدينة نيويورك ، تحت عنوان "بناء الدعم السياسي والاستجابات الشاملة للتعافي المستدام"، يومي 17 و18 فبراير الماضي، كما اطلع المجلس على تقرير حول زيارة وفد من المجلس إلى الاتحاد البرلماني الأوروبي ببروكسل من 1 إلى 3 مارس الجاري، وفي هذا السياق، أشاد المجلس بتلك الزيارات، مؤكداً أنها تسهم في تعزيز علاقات التعاون البرلماني المشترك وتطويرها.