A + A A -
مجلس الشورى >> آخر الاخبار >> رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي >>

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي

28 أبريل 2019



  • newsimage


اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم، مع سعادة السيدة ماريا إليزابيتا أربيرتي كاسيلاتي رئيسة مجلس الشيوخ بالجمهورية الإيطالية والوفد المرافق لها.

تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين دولة قطر وجمهورية إيطاليا الصديقة وسبل دعمها وتطويرها خاصة في المجال البرلماني، كما تم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد هنأت سعادة رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي سعادة رئيس مجلس الشورى على النجاح الكبير الذي حققته الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي خلال اجتماعاتها بالدوحة مؤخرا برئاسة سعادته، مؤكدة أن نتائج هذه الاجتماعات أعطت دفعة كبيرة للعمل البرلماني الدولي المشترك.. وأشادت بالنهضة الاقتصادية والسياسية والتشريعية التي تشهدها دولة قطر وبتطور العلاقات القطرية الإيطالية، مؤكدة دعمها لتطوير وتوثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه أشاد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الإيطالي خلال الفترة القادمة.

حضر الاجتماع سعادة السيد يوسف بن راشد الخاطر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الأوروبية وعدد من أعضاء المجموعة وسعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.