A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي وندوة دولية حول جائحة كورونا >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي وندوة دولية حول جائحة كورونا

28 أبريل 2020



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي، وفي ندوة دولية جمعت الاتحاد البرلماني الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة، حيث عقد الحدثان بتقنية الاتصال المرئي.

ومثل مجلس الشورى في الاجتماع البرلماني الذي تم تنظيمه بمناسبة اليوم العالمي للتعددية والدبلوماسية من أجل السلام، سعادة السيد خالد بن عبدالله البوعينين عضو المجلس.

وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة سعادة السيدة جابريلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي ومشاركة برلمانيين من مختلف دول العالم ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة، العديد من القضايا والمواضيع التي تهم الشأن الدولي وأهمها الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على مستوى العالم، إلى جانب استعراض الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية والحكومات والتعاون الذي أبداه مواطنو الدول في ظل هذه الجائحة.

من جهة أخرى، مثل مجلس الشورى في الندوة الدولية كل من سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي عضو مجلس الشورى، وسعادة السيدة ريم بنت محمد المنصوري عضو المجلس العضوة في مكتب النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي.

وركزت الندوة التي شارك فيها أكثر من 460 برلمانيًا من جميع أنحاء العالم على الدروس المستفادة من جائحة (كوفيد-19) وعرض الإجراءات البرلمانية للحد من المخاطر وتعزيز الاستعداد للطوارئ وإدارة حالات الطوارئ بشكل مرن.

وقد شارك في النقاش خلال الندوة كل من سعادة السيد تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، والسيد مارتن تشونجونج سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي واللذين قاما بتقديم إحاطة للبرلمانيين حول الوضع الحالي لجائحة (كوفيد-19) ومخاطر الفيروس وتأثيره على الدول خارج المنظومة الصحية إلى جانب قضايا تتعلق بالتأهب للاستجابة الفعالة للمخاطر البيولوجية في المستقبل.