A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بينهما >>

مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بينهما

29 يونيو 2021



  • newsimage
  • newsimage


وقّع مجلس الشورى، والاتحاد البرلماني الدولي، مذكرة تفاهم اليوم لتعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بين الطرفين والعمل لتحقيق الأهداف المشتركة ذات الصلة بتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في العالم وفرص التنمية المستدامة.

وقّع المذكرة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى نيابة عن المجلس، وسعادة السيد مارتن شونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي نيابة عن الاتحاد.

وبموجب مذكرة التفاهم يعمل الطرفان على تطوير المزيد من التعاون بينهما وتيسير عقد اجتماعات ثنائية ذات فائدة متبادلة في المجالات ذات المصالح المشتركة وفقا لتشريعات كل طرف، والمساهمة في إقامة قنوات تواصل مستمرة بينهما، وعقد اجتماعات دورية بين وفديهما بالتناوب في مقر الاتحاد وفي دولة قطر.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في تقديم المساعدة التقنية المناسبة ودعم بناء القدرات لموظفي مجلس الشورى، كما تنص على تبادل المعلومات والوثائق في المجال العام فيما يتعلق بالمسائل ذات الاهتمام المشترك، وعند الاقتضاء، ورهنا للمتطلبات الضرورية، ويمكن أيضا تبادل المعلومات والوثائق المتعلقة بمشاريع أو برامج أو أنشطة محددة بين الطرفين بغية تحقيق عمل متكامل بصورة أفضل وبتنسيق فاعل بين المجلس والاتحاد البرلماني الدولي، ويجوز للمجلس والاتحاد الدخول في ترتيبات واتفاقيات إدارية تكميلية لتنفيذ المذكرة ولضمان التعاون الفاعل بين الطرفين.

حضر حفل التوقيع سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي وسعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بجنيف.