رئيس مجلس الشورى يجتمع مع ثلاثة وفود من البرلمان الألماني

30 أكتوبر 2022




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع ثلاثة وفود من البرلمان الاتحادي بجمهورية ألمانيا الاتحادية (البوندستاغ)، التي تزور البلاد حالياً.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى والبوندستاغ وسبل تعزيزها وتطويرها.

 وخلال الاجتماع، نقل سعادة رئيس مجلس الشورى إلى الوفود الألمانية استياء الشعب القطري الشديد من التصريحات التي أدلت بها وزيرة الداخلية الألمانية، بشأن استضافة دولة قطر لبطولة "كأس العالم FIFA قطر 2022".
 
وشدّد سعادته، على أن تلك التصريحات، تأتي في وقت يثير الاستغراب، قبيل أيام من انطلاق البطولة. مؤكداً أن الهجمات التي تتعرض لها استضافة قطر للبطولة تأتي في سياق ممنهج، يفندها الواقع والشواهد.

وأشار سعادته، إلى أنه في الوقت الذي تشيد فيه عدد من المنظمات الدولية، ومنها الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي لنقابات العمال وغيرها بجهود قطر في دعم حقوق الإنسان والعمال، وتعتبرها نموذجا يحتذى به، جاء هذا التصريح المستهجن والمستنكر لكافة الشعب القطري، وهو موقف ينم عن ازدواجية المعايير في التعاطي مع الموضوع، داعيا أعضاء الوفد إلى نقل الحقيقة أمام الرأي العام الألماني، من واقع ما لمسوه من حقائق واقعية في دولة قطر.
 
وذكر سعادته للوفد الألماني، أن زملاء لهم من البرلمان الأوروبي قاموا بزيارة إلى قطر في مستهل شهر اكتوبر الجاري، في إطار جهود البرلمان للاطلاع على آخر الإصلاحات التي قامت بها دولة قطر في مجالات حقوق الإنسان وقوانين العمل والعمال، والتحضيرات لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وقام الوفد رفيع المستوى بزيارات ميدانية ولقاءات مباشرة مع العديد من أفراد المجتمع، ولمس مدى التطور والإصلاحات التي حققتها قطر فيما يتعلق بحقوق الإنسان وحقوق العمال. وأشاد الوفد بالإجراءات الكبيرة التي اتخذتها قطر في هذا الجانب، وقد كانت نتائج تلك الزيارة إيجابية للغاية. للغاية.
 
حضر الاجتماع، كل من، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، وسعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي، أعضاء مجلس الشورى.