مجلس الشورى يشارك في اجتماع تحضيري للقمة البرلمانية لمكافحة الجوع

30 نوفمبر 2022




شارك مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع الذي عقدته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، بالتعاون مع المعهد الدولي للتنمية المستدامة، تحضيراً لعقد القمة البرلمانية الثانية لمكافحة الجوع وسوء التغذية، التي ستعقد في العام المقبل.

مثل مجلس الشورى في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، سعادة السيد بادي بن علي البادي عضو المجلس.


وخلال الاجتماع، أبرز سعادة السيد بادي بن علي البادي عضو مجلس الشورى، جهود دولة قطر  في دعم القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، عبر إنشاء صناديق تحفيزية للمزارعين، لسد احتياجات الأمن الغذائي والمائي، وإنشاء لجنة لمتابعة تنفيذ سياسات الأمن الغذائي في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن إنشاء معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة.
وتقدم سعادته بمقترح لتعزيز دور الشركات العالمية التي تمتلك خبرة في مجال تكنولوجيا الزراعة وتقنيات الانتاج، وزيادة الشراكات بين الحكومات وهذا القطاع، بحيث يتم مناقشة هذا المقترح خلال أعمال القمة، سعياً لتحقيق أهداف الأمن الغذائي والمائي.

ويسعى الاجتماع، إلى الخروج برؤية مشتركة حول التطورات والتحديات التي تواجه القمة، حيث جرى خلال الاجتماع، مناقشة أهمية القمة البرلمانية الثانية لمكافحة الجوع وسوء التغذية، واستعراض نتائج الحوارات البرلمانية الافتراضية، ونتائج الدورات والدراسات الاستقصائية. كما استعرض المجتمعون آرائهم ووجهات نظرهم حول مكافحة الجوع وسوء التغذية.