مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية

30 ديسمبر 2019




عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس . في بداية الجلسة ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع قانون بشأن السجل الاقتصادي الموحّد .

كما ناقش المجلس تقريري لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع  قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004 ، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (23) لسنة 2004 .

وبعد مناقشات موسعة وافق المجلس على مشروعات القوانين الثلاثة وقرر إحالة توصياته بشأنها إلى الحكومة الموقرة .

وواصل المجلس النظر في جدول أعمال جلسته حيث ناقش تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (15) لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية .

وقد دار نقاش موسع حول مشروع القانون المذكور وقرر المجلس التوصية بإجراء تعديل في بعض مواده ، والموافقة عليه بصورته المعدلة ، وإحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة الموقرة.

وفي ختام الجلسة أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس على نتائج زيارته والوفد المرافق إلى العاصمة التركية أنقرة خلال الفترة من 11-13 ديسمبر 2019 ، والتي وقـّع خلالها مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس الأمة التركي الكبير ، اتفق الطرفان بموجبها على تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين .

كما أطلع سعادته المجلس على مشاركته والوفد المرافق في أعمال الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي والجلسة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية التي انعقدت بمدينة انطاليا التركية خلال الفترة من 13-18 ديسمبر 2019م ، ولقاءاته على هامش الاجتماع .