مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الإفريقي بشأن التعاون البرلماني بينهما

31 مارس 2019




تم اليوم بمقر مجلس الشورى التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الإفريقي بشأن التعاون البرلماني بينهما. حيث وقع على المذكرة من الجانب القطري سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، ومن جانب الاتحاد البرلماني الإفريقي سعادة السيد الحسن بالا ساكاندي رئيس الاتحاد البرلماني الإفريقي ورئيس الجمعية الوطنية بجمهورية بوركينافاسو .

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على وضع برنامج عمل للتعاون بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الإفريقي لتعزيز أواصر الصداقة وتبادل التجارب والقيام بمبادرات مشتركة في القضايا ذات الاهتمام المشترك وتقوية حضور ودور الطرفين في المحافل البرلمانية الدولية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم بين الجانبين والذي تم خلاله بحث العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الإفريقي وسبل دعمها وتطويرها، وكذلك العلاقات بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية بجمهورية بوركينافاسو وتعزيز التعاون بينهما. كما تم استعراض القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة الـ (140) للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي التي تبدأ اجتماعاتها بالدوحة يوم السبت القادم .

حضر الاجتماع سعادة السيد محمد بن علي الحنزاب عضو مجلس الشورى رئيس مجموعة الصداقة القطرية الإفريقية وأعضاء المجموعة، وسعادة السيد أداما كمباوري سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى الدولة .