مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

08 فبراير 2023




يشارك مجلس الشورى، في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي تستضيفه القاهرة السبت القادم.

يمثل مجلس الشورى في الاجتماعات التي بدأت اليوم، سعادة السيد بادي بن علي البادي عضو المجلس.
وتناقش الاجتماعات التحضيرية على مدى يومين، مشروع وثيقة المؤتمر التي تحمل عنوان " رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي "، والتي سترفع الى المؤتمر لمناقشتها واعتمادها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات.

وفي هذا السياق، أشاد سعادة العضو بادي بن علي البادي، بالتجارب الناجحة لتحقيق الأمن الغذائي في عدد من الدول الخليجية، مستعرضًا تجربة دولة قطر في هذا الجانب، ودعا سعادته، البرلمان العربي للاستفادة من تلك التجارب لتعزيز جهود تحقيق الأمن الغذائي العربي.

ويتناول المؤتمر أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية في ملف الأمن الغذائي، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون لتجاوز تلك التحديات، كما سيتطرق المؤتمر إلى حالات عدم الاستقرار واستمرار الأزمات والصراعات التي تعاني منها بعض الدول العربية.
كما سيبحث المؤتمر، تبعات جائحة كورونا وتأثيراتها على العالم العربي، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، ومشاكل تغير المناخ وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي، فضلاً عن تحديات الزيادة السكانية في العالم العربي.

فيما ستتضمن الوثيقة، سبل تحقيق الأمن الغذائي العربي، ودور البرلمانيين في تعزيز تلك الجهود.