رئيسا مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي يدشنان كتاب الذكرى 130 للاتحاد

12 أكتوبر 2020




دشن سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى وسعادة السيدة غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي كتاب الذكرى الثلاثين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي ، وذلك خلال احتفال نظمه اليوم مجلس الشورى والاتحاد عبر تقنية الاتصال المرئي.

 

وألقى سعادة رئيس مجلس الشورى كلمة في بداية الإحتفال تناول خلالها التاريخ الحافل للاتحاد البرلماني الدولي منذ تأسيسه عام 1889 وما شهده من تطورات وما حققه من انجازات حتى أصبح معلما وكيانا له ثقله ومكانته ودوره الفاعل والمؤثر على امتداد العالم.

وأشار سعادته إلى انعقاد الجمعية العامة الأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي بالدوحة في أبريل 2019 ، وما حققته من نجاح ، وما عكسته من تقدير قادة العمل البرلماني في العالم لدولة قطر وسياستها الرشيدة ومكانتها المتميزة إقليميا ودوليا في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".

وأشاد سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود بالدور المحوري والهام الذي قامت به سعادة رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي خلال السنوات الثلاث الماضية التي ترأست فيها الاتحاد بجدارة وإخلاص ، كما أشاد بدورها في الإشراف المباشر على إنجاز كتاب الذكرى الثلاثين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي ، وقال إنه عمل يستحق التقدير والإعجاب ويؤرخ لفترة هامة من تاريخ الاتحاد ومساهماته القيّمة في الدبلوماسية البرلمانية وفي تكريس السلام والتعاون بين الدول ، وأعرب عن شكره لاختيار دولة قطر مكاناً لإطلاق الكتاب .

 

واختتم سعادته كلمته ، معبرا عن اعتزاز مجلس الشورى بعلاقته المتميزة مع الاتحاد البرلماني الدولي رئاسةً وأمانةً عامة ، ومؤكدا الدعم لمبادرات الاتحاد والإيمان بأهدافه والالتزام بالعمل من أجل تحقيقها خدمة للعمل البرلماني الدولي المشترك وللسلام العالمي وللقيم الإنسانية ولكل مافيه الخير لشعوب دول العالم.

 

وفي كلمتها بهذه المناسبة ثمنت سعادة السيدة غابرييلا كويفاس بارون ما وصفته بالعلاقة العميقة والمثمرة بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي ، مشيدة بالنجاح الكبير الذي حققته الجمعية العامة الأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي بالدوحة في أبريل من العام الماضي. 

وأشادت بجهود سعادة رئيس مجلس الشورى ودعمه المتواصل للاتحاد البرلماني الدولي ومبادراته القيّمة في هذا المجال ، وبدور مجلس الشورى الفعال في مختلف أنشطة وفعاليات الاتحاد مما جعل الدوحة المكان المناسب لتدشين كتاب الذكرى الثلاثين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي. 

وتضمنت كلمتها عرضا وافيا للكتاب وما اشتمل عليه من موضوعات عكست نشاط الاتحاد على مدى 130 عاما ، ودوره في تعزيز الروابط بين برلمانات العالم وتأثيره القوي على مجريات الأحداث العالمية.

 

لتحميل الكتاب اضغط هنا