مجلس الشورى يستعرض مشروع قانون بشأن تنظيم الحق في الحصول على المعلومات

21 مارس 2022




عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

 

في بداية الجلسة، استعرض المجلس مشروع قانون بشأن تنظيم الحق في الحصول على المعلومات، والمحال إلى المجلس من مجلس الوزراء الموقر.

 

وبعد مناقشات موسعة لمشروع القانون المذكور، قرر المجلس إحالته إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس، لدراسته ورفع تقرير بشأنه إلى المجلس.

 

وتواصلت أعمال الجلسة، حيث اطلع سعادة رئيس المجلس، السادة الأعضاء على اجتماعه مع سعادة السيدة مريان كامسترا سفيرة مملكة هولندا لدى الدولة، مبيناً أن الاجتماع، استعرض علاقات التعاون بين قطر وهولندا، وسبل تعزيزها خاصة في المجال البرلماني.

كما استعرض المجلس، تقريراً قدمته سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو المجلس، حول مشاركتها في حوار طاولة مستديرة بعنوان: "الفرص والتحديات التي تواجه المشاركة السياسية للمرأة في بلاد الشام والخليج العربي"، الذي نظمه ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وفي هذا الاطار، أشارت سعادتها، إلى أن الفعالية ناقشت التحديات التي تواجه المرأة في تقلد المناصب الانتخابية في المنطقة العربية، والدروس التي يمكن استقاؤها من الدول التي ترتفع فيها معدلات المشاركة السياسية للمرأة من خلال الانتخابات، وكيفية التغلب على العقبات التي تواجه المشاركة السياسية للمرأة