مجلس الشورى يحتفل بالذكرى الخامسة لليوم الدولي للعمل البرلماني

30 يونيو 2022




يشارك مجلس الشورى برلمانات العالم في الاحتفال بالذكرى الخامسة لليوم الدولي للعمل البرلماني، والذي تؤكد فيه البرلمانات والمجالس التشريعية في أرجاء العالم دورها في التعبير عن إرادة الشعوب وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون. 

ويتزامن احتفال مجلس الشورى باليوم العالمي للعمل البرلماني هذا العام مع الذكرى الخمسين لتأسيس مجلس الشورى، ومع انتهاء دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الخمسين لمجلس الشورى المنتخب.

وبهذه المناسبة وجّه مجلس الشورى أسمى آيات التقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) على رعايته ودعمه المتواصل لمجلس الشورى، وأعرب المجلس عن التزامه بخدمة الشعب القطري الوفي، كما دعا برلمانات العالم قاطبةً إلى تعزيز المشاركة الشعبية، وحماية حقوق الإنسان، وسيادة القانون، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوبهم. 
   
ويذكر أن اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي تم اعتماده بواسطة الجمعية العامة للأمم المتحدة في مايو عام 2018م، والذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام، تحتفي فيه برلمانات العالم بهذه المناسبة؛ تأكيداً على دورها الهام والفاعل في تمثيل إرادة الشعوب، ولتجديد العزم على تحقيق طموح الشعوب وحماية مكتسباتهم وحقوقهم.