رئيس مجلس الشورى يصل إلى موسكو

03 يونيو 2018




وصل سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له مساء اليوم إلى العاصمة الروسية /موسكو/ للمشاركة في "المنتدى الدولي لتطوير النشاط البرلماني".

ونوه سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى في تصريحات صحفية، بالبرنامج المقترح المتميز لهذا المؤتمر وما تم ترتيبه من موائد مستديرة تتعلق بمواضيع هامة يحتاج لها العالم في وقتنا الراهن.

وأضاف أن ما يضفي أهمية كبرى لهذا المؤتمر مناقشته لدور الدبلوماسية البرلمانية في إحلال الأمن والاستقرار في العالم ودعم الأمن والاقتصاد العالمي ودعم أمان تحرك الاقتصاد العالمي، وكذلك أهمية تقنية المعلومات والعلاقة بين البرلمانات وشعوب ودول العالم.

وأوضح سعادته أن تقنية المعلومات مسألة هامة وإيجابية إلا إذا استخدمت بشكل خاطئ وبأسلوب سيئ لا يساعد لا على الأمن ولا على الاستقرار.. مشددا على ضرورة مناقشة هذا الموضوع والتوصل إلى آلية لجعل استخدام تكنولوجيا المعلومات مفيدا وإيجابيا لمسيرة العمل التعاوني الدولي في العالم.

من جانبه عبر سعادة السيد سيرجي ايفانوفيتش نائب رئيس مجلس الدوما ورئيس لجنة حزب الوحدة في الدوما، عن سعادته بالمشاركة القطرية في هذا المؤتمر الذي يناقش على مدى يومين العديد من الموضوعات والمسائل الهامة التي تتعلق بالأمن والاقتصاد والعالم الرقمي وغيرها من الموضوعات التي تفرض نفسها على الساحة الدولية.

ويبحث المنتدى الدولي حول تطوير العمل البرلماني العديد من القضايا والمسائل، من بينها الدعم التشريعي لتطوير الاقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين واهم التقنيات والاتجاهات والموارد المتعلقة بهذا الشأن.

كما يناقش المشاركون دور البرلمانات حول العالم في تعزيز الأمن الدولي، إلى جانب بحث مسألة تطوير التشريعات الوطنية لجهة صنع القرار في مصلحة الدول ذات السيادة مع تبادل أفضل الممارسات في هذا الجانب.

ويتضمن المنتدى موائد مستديرة تناقش آفاق التعاون البرلماني بين روسيا وكل من الاتحاد الإفريقي وامريكا اللاتينية، إلى جانب مناقشة مسائل متعلقة بالدعم التشريعي للعمل الاعلامي وحرية التعبير.

كما تتم مناقشة المشاكل الحالية والآفاق لتطوير القانون الدولي الانساني والابعاد البرلمانية للسياسة الشبابية.