مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية

14 يناير 2019




عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس . 

في بداية الجلسة ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الداخلية والخارجية حول مشروع قانون بشأن المناطق البحرية لدولة قطر ، وبعد المناقشة وافق المجلس على مشروع القانون المذكور وقرر إحالته إلى الحكومة الموقرة . 

وناقش المجلس في جلسته طلب مناقشة عامة تقدم به عدد من الأعضاء حول حوادث السير ومسبباتها وكيفية الحد منها ، ومنها ما يحدث في منطقة سيلين بالرغم من الجهود المقدرة التي تبذلها الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الداخلية للحد من هذه الحوادث .

وأكد الأعضاء خلال المناقشة أنه إلى جانب القانون فإنه يجب الاهتمام بالجانب الثقافي خاصة وتوعية الشباب بمخاطر عدم التقيد بالقانون وتجاوز السرعات المحــددة وتقنين بعض الممارسات الخطرة لضبطها وتقويمها .

كما أكدوا أهمية دور الإعلام في الحد من حوادث المرور وتوضيح مخاطرها وكذلك دور الأسرة والمجتمع والمدرسة في تربية النشء على احترام قواعد وقوانين المرور والالتزام بالسلوك القويم في قيادة السيارة. 

وطالب عدد من الأعضاء بإعادة النظر في العقوبات المفروضة على مخالفي قانون المرور وكذلك إعادة النظر في قواعد الحصول على رخصة قيادة السيارة  .

وبعد مناقشة مستفيضة قرر المجلس إحالة الموضوع إلى لجنة الشؤون الداخلية والخارجية لدراسته بعمق ومن جميع جوانبه وتقديم تقرير بشأنه إلـى المجلـس .