A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> الرئيس التونسي يزور مجلس الشورى >>

الرئيس التونسي يزور مجلس الشورى

16 نوفمبر 2020



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


قام فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة اليوم بزيارة إلى مجلس الشورى ، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى البلاد .

وكان في استقبال فخامته بمجلس الشورى سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس وسعادة السيد محمد بن عبد الله السليطي نائب الرئيس وعدد من أعضاء المجلس .

ورحب سعادة رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء بفخامة الرئيس قيس سعيد ، وثمّن زيارته للمجلس ، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين ، ومشيدا بما وصلت إليه من مستوى متقدم في شتى المجالات ، بفضل توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخيه فخامة الرئيس قيس سعيد .

وأشار سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود خلال اللقاء إلى إعلان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إجراء انتخابات لمجلس الشورى في شهر أكتوبر من العام القادم ، وذلك امتداداً لنهج الشورى والمشاركة الشعبية في صنع القرار .

وأشاد سعادته  بمواقف فخامة الرئيس قيس سعيد تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، كما أشاد بجهوده الخيّرة من أجل إحلال السلام في ليبيا الشقيقة ، وحفظ وحدتها وسيادتها ، وتلبية تطلعات شعبها .

ومن جانبه أعرب فخامة رئيس الجمهورية التونسية عن سعادته بزيارته لمجلس الشورى ورحّب بإجراء انتخابات للمجلس ، وأكد متانة علاقات البلدين والشعبين الشقيقين ، كما أكد الدور الهام للبرلمانات في توحيد المواقف والتقريب بين الدول والشعوب ، والدفاع عن القضايا العادلة .