A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> إعلان انطاليا “ يشيد بالنتائج الإيجابية للمؤتمر السابع للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد المنعقد بالدوحة، و يرحب بإنتخاب آل محمود‬⁩ رئيساً لها" >>

إعلان انطاليا “ يشيد بالنتائج الإيجابية للمؤتمر السابع للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد المنعقد بالدوحة، و يرحب بإنتخاب آل محمود‬⁩ رئيساً لها"

16 ديسمبر 2019



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


أشاد أصحاب السعادة رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في أعمال الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي والجلسة العامة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية بالنتائج الإيجابية التي توصل إليها المؤتمر السابع للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد الذي عقد في دولة قطر يومي 9 و 10 ديسمبر الجاري، وأعربوا عن ترحيبهم بانتخاب سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى رئيسا لهذه المنظمة العالمية .

جاء ذلك في "إعلان انطاليا" الصادر اليوم في ختام أعمال الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي والجلسة العامة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية التي عقدت في مدينة انطاليا بجمهورية تركيا الشقيقة، وشارك فيها وفد من دولة قطر ترأسه سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، واستمرت عدة أيام .

وعبر المشاركون عن قناعتهم بأن آسيا لديها جذور تاريخية عريقة متمثلة في الثقافة والاقتصاد والسياسة والحضارات المتنوعة.

وأكدوا أهمية الدبلوماسية البرلمانية في الحفاظ على السلام والأمن والاستقرار والتطور من خلال التفاهم المشترك والحوار والتعاون والوحدة .

كما عبر المشاركون عن قناعتهم التامة بأن التعاون البرلماني يفتح قنوات للحوار والذي سيدفع بالمصالح المشتركة وسيساهم في التقارب بين الدول .

وشدد المشاركون في إعلانهم على الحاجة إلى توسيع نطاق الدعم البرلماني لمزيد من المشاركة النشطة للشباب في عملية تطوير واتخاذ القرارات بشأن القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للتنمية الوطنية والعالمية.