A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> رئيس مجلس الشورى يشارك في اجتماع خليجي بمسقط >>

رئيس مجلس الشورى يشارك في اجتماع خليجي بمسقط

20 سبتمبر 2022



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


يشارك مجلس الشورى، في الاجتماع الدوري السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي  تستضيفه سلطنة عُمان الشقيقة يوم غدٍ الأربعاء.

ويرأس وفد مجلس الشورى في الاجتماع، سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وسيتضمن الاجتماع، عرض التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري الخامس عشر، واجتماعات اللجان الأخرى المنبثقة، كما سيناقش رؤساء المجالس التشريعية الخليجية عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك، ومن بينها: نتائج اجتماعات اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية المعنية بتعزيز العلاقات مع الجانب الأوربي، إضافة إلى بند التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية.

يذكر أن سعادة رئيس مجلس الشورى قد وصل إلى مسقط اليوم للمشاركة في الاجتماع المذكور، حيث كان في استقباله والوفد المرافق لدى  وصوله مطار مسقط الدولي، سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة.

وفي تصريح له عند وصوله، أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم حرص مجلس الشورى على العمل الخليجي المشترك، بما يسهم في تعزيز الترابط والتعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون.

وبيّن سعادة رئيس المجلس، أن الاجتماع يهدف إلى توثيق التعاون بين المجالس الخليجية في جميع المجالات تحقيقًا لأهداف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعميق الروابط والصلات وأوجه التعاون بين شعوب المجلس بما يحقق أهدافها في التنمية والتقدم، فضلاً عن توحيد المواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، متطلعاً سعادته إلى أن يحقق الاجتماع أهدافه المرجوة وأن يسهم في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.