A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي >>

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

25 يناير 2021



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الذي يزور البلاد حاليا.

في بداية الاجتماع جدد سعادة رئيس مجلس الشورى، ترحيبه بسعادة رئيس الاتحاد وتهنئته بانتخابه رئيساً للاتحاد، مشيداً بكلمته المعبرة أمام مجلس الشورى اليوم.

وأكد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود حرص مجلس الشورى على تطوير التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، وجدد شكره للاتحاد على دعمه ومساندته لمكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في مكافحة الإرهاب الذي تم الاتفاق على إقامة مقره في الدوحة والذي تغطي أنشطته كافة برلمانات دول العالم، وأعرب عن تطلعه لدعم الاتحاد للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد التي انتخبت سعادة رئيس مجلس الشورى لرئاستها والتي ستكون الدوحة مقراً لأمانتها العامة.

وأشاد سعادة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، خلال الاجتماع، بالدور الفاعل لمجلس الشورى ومبادراته وإسهاماته المقدرة في تعزيز العمل البرلماني إقليمياً ودولياً، وأعرب عن سعادته بزيارة دولة قطر، في أول زيارة رسمية يقوم بها منذ انتخابه رئيسا للاتحاد في مطلع نوفمبر من العام الماضي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تطوير التعاون بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي، وسبل الارتقاء بأداء الاتحاد وتعزيز دوره، كمعبر عن تطلعات الشعوب في مختلف دول العالم.

حضر الاجتماع سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وأعضاء مجلس الشورى سعادة السيد دحلان بن جمعان الحمد، وسعادة السيد محمد بن مهدي الاحبابي، وسعادة السيدة ريم بنت محمد المنصوري .