A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> الأمين العام لمجلس الشورى: المجلس شهد اليوم حدثا تاريخيا هاما في مسيرة تطوره التشريعي >>

الأمين العام لمجلس الشورى: المجلس شهد اليوم حدثا تاريخيا هاما في مسيرة تطوره التشريعي

26 أكتوبر 2021



  • newsimage


 أعرب سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، عن سعادته بتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه"، اليوم، بافتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الخمسين لمجلس الشورى.

وأشار سعادته، في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح دور الانعقاد، إلى أن مجلس الشورى شهد اليوم حدثا تاريخيا هاما في مسيرة تطوره التشريعي ومسيرته الحافلة بالإنجازات عبر نصف قرن، وفق ما كان مخولا له بموجب النظام الأساسي المؤقت المعدل.

وأوضح أن المجلس انتقل اليوم إلى مرحلة جديدة من فصول تطوره التشريعي، وفق الدستور الدائم لدولة قطر بانعقاد أول مجلس شورى ينتخب ثلثا أعضائه.

وأضاف سعادته: "لقد جاء هذا الحدث الهام على إثر نجاح تجربة الانتخابات الحرة المباشرة لاختيار ثلثي أعضاء المجلس، والتي أثبت الشعب القطري من خلالها مدى وعيه وأهليته للممارسة الديمقراطية الشورية، وأكد الشعب القطري، رجالا ونساءً، شيباً وشبابا، استعداده للمشاركة الشعبية في صنع القرار وفق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى (حفظه الله)".

كما أشاد سعادة الأمين العام لمجلس الشورى بالخطاب السامي الذي افتتح به حضرة صاحب سمو أمير البلاد المفدى دور الانعقاد العادي الأول، مبينا أن الخطاب السامي كان شاملا وجليا، يحمل البشرى وينير الطريق لأعضاء المجلس بوجه خاص، ويوضح للشعب القطري الأبي حصاد العام من الإنجازات العديدة بالرغم من تداعيات جائحة /كوفيد-19/ وتراجع الاقتصاد العالمي، حيث أبرز الخطاب المشاريع التي تم إنجازها والمشاريع قيد التنفيذ، كما أنه جاء موضحا لمواقف دولة قطر من القضايا الإقليمية والدولية.

واختتم سعادة الأمين العام لمجلس الشورى تصريحه بتوجيه التهاني والتبريكات بمناسبة انطلاق دور الانعقاد الأول للمجلس الجديد، كما هنأ أعضاء مجلس الشورى بالثقة الغالية التي نالوها من الشعب القطري الأبي، متمنيا لهم التوفيق والسداد في عملهم لإرساء دعائم التجربة الديمقراطية الشورية الراسخة، ليتحقق للوطن والمواطنين ما يصبون إليه من رفعة وعزة وازدهار.