مجلس الشورى يبرز جهود قطر في مجال تحقيق الأمن الغذائي

26 أكتوبر 2023




أبرز مجلس الشورى، جهود دولة قطر في مجال تحقيق الأمن الغذائي وتصدرها للمؤشرات العالمية للأمن الغذائي، وذلك في مداخلة سعادة السيد خالد بن عباس كمال العمادي عضو مجلس الشورى، في جلسة استماع عقدتها اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد، وناقشت موضوع "ضمان الأمن الغذائي العالمي".

ولفت سعادته، إلى استثمار دولة قطر في تطوير سياساتها الغذائية والزراعية والبنية التحتية، واهتمامها ببحوث الأمن الغذائي، وإنشائها لصندوق لرعاية البحوث الزراعية والغذائية، فضلاً عن تكثيف جهود التكيف مع تغير المناخ وتوظيف الطاقة المتجددة في القطاع الزراعي.

وأشار سعادته إلى تركيز دولة قطر على تعزيز الإنتاج الغذائي الوطني، وتنويع مصادر الاستيراد، وإنشاء احتياطي استراتيجي يحقق التوازن بين المخزونات الغذائية.

وفي سياق متصل، وضمن الموضوع ذاته، نوه سعادته إلى دعم قطر للجهود الدولية لتأمين الغذاء للدول الأقل نموًا، لافتًا في هذا الجانب إلى ما يعانيه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من عدوان وحصار خانق وشح كبير في الموارد الغذائية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يحتم على البرلمانيين لعب دور أكبر لوقف العدوان على غزة وسرعة السماح بدخول المساعدات الغذائية والدوائية للقطاع.

ونوه كذلك باستضافة دولة قطر لمعرض إكسبو للبستنة، والذي يمثل منصة عالمية لتبادل الخبرات في مجال تقنيات الزراعة الحديثة وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، داعيًا المشاركين إلى زيارة هذا المحفل الدولي المهم للاطلاع على الجهود العالمية المبذولة في سبيل تحقيق الاستدامة والأمن الغذائي.