A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في ندوة خليجية حول مواجهة التغير المناخي >>

مجلس الشورى يشارك في ندوة خليجية حول مواجهة التغير المناخي

31 مارس 2022



  • newsimage


شارك مجلس الشورى اليوم في ندوة "السياسات المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في موجهة تداعيات التغير المناخي" والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي.

 

مثل مجلس الشورى في الندوة سعادة السيد خالد بن غانم المعاضيد عضو المجلس.

 

وتطرقت الندوة التي شارك فيها عدد من البرلمانيين والمسؤولين الحكوميين من دول مجلس التعاون، وعدد من الخبراء والمختصين في مجال علوم البيئة، إلى مبادرات دول مجلس التعاون الخليجية للمساهمة في تنفيذ المبادرة، حيث تم في هذا الإطار تقديم أوراق عمل دول مجلس التعاون المتعلقة برؤيتها لتنفيذ المبادرة.

 

كما تناولت الندوة موضوع الشراكة بين المجتمع المدني والمنظمات المحلية والدولية لمواجهة تداعيات التغير المناخي، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة بين الجهات الخليجية والجهات ذات العلاقة.

 

وتضمنت ورقة العمل التي قدمها سعادة السيد خالد بن غانم المعاضيد، مبادرة "دولة قطر الخضراء"، والتي تبرز اهتمام وجهود الدولة في مواجهة التغير المناخي، حيث أطلقت قطر بالتزامن مع مبادرة الشرق الأوسط، استراتيجيتها الوطنية للبيئة والتغير المناخي 2030 وخطة العمل الوطنية للتغير المناخي بهدف حماية البيئة وتعزيز الحفاظ على حياة السكان وضمان المرونة الاقتصادية على المدى الطويل، واللتين انبثقتا من رؤية قطر الوطنية 2030، وبما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

 

كما تضمنت الورقة الإجراءات والخطوات التي اتخذتها قطر لإقامة أول مونديال عالمي لكرة القدم محايد للكربون، عبر الالتزام بالمعايير الخاصة بالحد من انبعاثات الكربون في تصميم وتشييد الملاعب الثمانية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.